لماذا الدراسة في الجامعات التركية؟

لماذا الدراسه في الجامعات التركيه - مميزات الدراسه في الجامعات التركيه - الدراسه في تركيا باللغه الانجليزيه - الدراسه في تركيا - الدراسه في تركيا للعرب - الدراسه في تركيا للاجانب - الجامعات اخاصه في تركيا - الجامعات

مميزات الدراسه في تركيا

للحصول على قبول جامعي في أقوى الجامعات التركية الخاصة أو الحكومية يمكنكم التواصل مع أحد مستشارينا في الواتساب بعد الضغط على الرقم التالي: 00905444333584

يحرص أي طالب مقبل على الدخول إلى الحياة الجامعية على انتقاء التخصص  المناسب لميوله ورغباته وحبه بالدرجة الأولى لهذا التخصص لذلك نجد الكثير من الطلاب يبحثون عن تخصصات قد لا توجد في بلدهم الأم فيختاروا دراسته في الخارج ولهذا يعد خيار الدراسه في تركيا خيار صائب .

و بسبب تقدير تركيا للعلم والطلاب تعد الدراسه في تركيا للاجانب عامه والدراسه في تركيا للعرب خاصه هي من أفضل الاختيارات التي يمكن ان يأخذها الفرد في حياته من الناحيه التعليمية والناحية العملية .

على أن تتمتع هذه الدولة بمميزات أولها جودة وقوة الجامعة التي تدرس الفرع المرغوب بدراسته من قبل الطالب ونقطة أخرى مهمة هي أن تكون هذه الدولة آمنة ومستقرة من جميع النواحي الحياتية ومن هنا فقد أمست تركيا في المراكز الأولى التي يرغب الطلاب في التوجه إليها من أجل إكمال تعليهم
وبسب كثرة سؤال الطلاب العرب عن كيف يمكنني الدراسه في تركيا اعددنا لكم هذا المقال
وهناك أيضاً مقومات جعلك هذا الطلب الكبير على الدراسه في تركيا ومن اهم هذه المقومات

البحث العلمي :

يوجد في تركيا اليوم 140 ألف باحث ، مقسمين 72 الف باحث يعملون بدوام كامل والبقيه يعملون بدوام جزئي ولكن هذا العدد غير كاف، لأننا إذا ما نظرنا مثلاً إلى الدراسه في ألمانيا البالغ عدد سكانها نحو 82.8 مليون نسمة نجد أن هذا العدد يتجاوز الـ 520 ألف باحث.

وفي العام 2017 رفعت تركيا ميزانية البحوث والدراسات العلمية إلى 20 مليار ليرة، وبالتالي أصبحت أسرع دول من منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الدولية، في مضاعفة مخصصات البحوث والدراسات العلمية.

وفي السنوات الاخيرة زاد عدد الباحثين بشكل ملحوظ وهذا بفضل اهتمام كثير من الجامعات بتركيا بالتدريس باللغه الانجليزيه .

أفضل الجامعات التي ننصح الباحثين بالتقديم فيها

بيئة لبناء الصداقات :

الدراسه في الخارج عموما هي بيئة خصبه لبناء الصداقات الدولية والدراسه في تركيا خاصه هي من اقوي الدول التي تعد بيئة خصبه للطلاب بناء صداقات بسبب التوع الثقافي الكبير والعدد الطلاب الكبير والذي يزيد كل عام عن العام السابق بشكل ملحوظ
ترحب تركيا بالشباب من خلال شعبها الشاب، إذ أن 31% من سكانها يتراوح سنهم بين 12-24 والشعب التركي شعب مضياف يستمد هذه الميزة من تقاليده العريقة.

الاعتراف بالجامعات التركية دولياً :

الشهادات الممنوحة من الجامعات الحكوميه التركيه و الجامعات الخاصه التركيه معترف بها في جميع أنحاء الوطن العربي و 90% من دول الاتحاد الاوروبي وهذا بفض إنفتاح الجامعات التركيه في الاونة الاخيرة على الثقافات والتدريس بعدد من اللغات مثل اللغه الانجليزيه في معظم الجامعات واللغه العربيه في بعض التخصصات وهذا ما جعل الدراسه في تركيا للعرب اختياراً مناسباً جداً .

مدن جامعية عصرية :

توفر لك جودة الدراسة وكادر التدريس لدى الجامعات التركية، عالماً كبيراً من الفرص للحصول على المهارات التي تحتاج إليها للحاق بركب عصر العولمة.

وتتمتع الدراسه في تركيا باستخدام وسائل التعليم والتواصل الحديثة وحسب الخبراء يتوقعون ان برامج الدراسه في تركيا عام 2020 سيتكون من أقوي البرامج الدراسيه في العالم .

التنوع الثقافي :

تتميز الدراسه في تركيا بالتنوع الثقافي وستجد في تركيا جميع الثقافات الغربية و الشرقية وهذا يعود لموقع تركيا المتميز بين قارتي اسيا واوروبا واعتدال مناخها وستجد في تركيا تناغم فريد من نوعه بين الجاليات المختلفة والمشاركة في فاعليات مشتركه وهذا يظهر جليا في الاوساط الطلابية وارتفع عدد الطلاب الاجانب داخل تركيا عام .2019 الي 172 الف طالب

بيئة مميزة للدراسة :

بسبب تنوع جنسيات كوادر التدريس فلا تعتمد الجامعات التركيه الحكوميه والخاصه على محاضرين أتراك فقط فتقوم بالتعاقد و انتداب المحاضرين الذين يضيفون قيمه علميه للطلاب وهذا يضيف للطلاب في تركيا مزيدا من بيئة دراسية متميزة وثقافه جديدة
كما تتيح الجامعات التركيه الحكوميه و الخاصه للطلاب الاجانب انظامه تقسيط مختلفة للمصروفات مريحه وتتناسب مع كافه الطبقات الاجتماعية وتتميز الدراسه في تركيا برسوم وتكلفه معيشه أرخص وأقل من معظم دول أوروبا و الولايات المتحدة الامريكية

السكن :

جميع الجامعات التركيه تقريباً لديها إمكانية توفير السكن بجميع أنواعها، فهناك مساكن طلاب تملكها كل الجامعات، وهناك بديل آخر للسكن، ولا سيما في المدن الكبرى وهو إيجار شقق وبيوت بالاشتراك مع طلاب آخرين.
وتختلف رسوم السكن الجامعي بحسب نوع الغرفة، وعدد الأفراد ووجبات الطعام، وهناك أيضاً السكن الخارجي أي إيجار شقة بتكلفة شهرية في المتوسط 500 ليرة تركية.
التنقلات تكلفتها صفر لأن السكن في العادة يكون داخل الجامعة و الملبس حسب ما تصرفه شخصياً.
لكافه المعلومات عن انواع السكن بالنسبه للطلاب داخل تركيا اقرأ هذا المقال : انواع السكن الطلابي في تركيا

الطعام :

من أهم المميزات التي تقدمها الجامعات التركيه للطلاب الاجانب والاتراك على حد سواء هي خدمات الطعام ويكون على وجبتين الفاطر والغداء بنوعية جيدة وببدائل متنوعة وبأسعار مناسبة كما أن الكفيتريات والمطاعم الموجودة بجوار حرم الجامعات هي خيارات أخرى للطعام خارج الجامعة فضلاً عن قيامك بإعداد الطعام لنفسك إذا لديك رغبة في ذلك.

جودة في التعليم والدراسة :

تتميز الدراسه في تركيا بامتلاك الجامعات الحكوميه والجامعات الخاصه مكتبات و مختبرات متقدمة و بإمكانك إجراء البحوث والدراسات فيها للتوصل إلى الجوانب المختلفة من المعلومات، كما ستتمتع بكونك طالباً في تركيا من خلال منشآت رياضية وثقافية وأندية و سكن للطلاب مخصص لطلاب الجامعات التركية وهذا ما يساعد الطلاب كثيراً في إنجاز ما يريدونه وخاصه طلاب الماجستير وطلاب الدكتوراه

متوسط تكلفة المعيشة :

تتميز تركيا بسهوله المعيشة ويستطيع الطالب في تركيا ان يعيش في مستوي عالي من الرفاهية مع الدراسه لما تتمتع به تركيا من مناظر خلابة ومناطق شاسعه للتنزه .
ويستطيع الطالب الاجنبي ان يعيش معيشه كامله داخل تركيا بمتوسط 600:500 دولار امريكي وبالطبع تختلف تكلفه معيشه الطالب في تركيا من شخص الي اخر.

المواصلات :

يوجد بتركيا عد كبير من وسائل المواصلات العامه حيث يستطيع المقيم في تركيا الوصل الي أي مكان يريده بالمواصلات العامه وبالطبع الطلاب في تركيا يتمتع بمميزات أيضاً في المواصلات فالطالب يحصل على كارت مواصلات مدعوم من الدوله حيث يستطيع ب 50 ليره فقط استخدام المواصلات طوال الشهر .
والمواصلات العامه في تركيا هي الوسيله الانسب ولافضل التي يستخدمها الاتراك والجانب على حد سواء .

افضل الجامعات التركيه .

جامعه بهتشه شاهير .
جامعه اسطنبول بيلجي .
جامعه ايدن .
جامعه التن باش .
جامعه ميديبول .
جامعه ايشيك .

نحن في EDU AWAY نقدم لكم افضل العروض الحصريه للجامعات الخاصه وافضل التقديمات للجامعات الحكوميه .

We are using cookies to give you the best experience. You can find out more about which cookies we are using or switch them off in privacy settings.
AcceptPrivacy Settings